الجمعة، 21 أغسطس 2015

بتاريخ:  7:50 ص  |  |  الكاتب: the coast


أشهر 10 نصابين في العالم
أشهر 10 نصابين في العالم

أشهر 10 نصابين في العالم

يعرف النصب على أنه الاستيلاء على مال أو أملاك الغير عن طريق الخداع والكذب والتلاعب بعقول الضحية، ويستخدم النصابون طرقاً كثيراً وأهمها الهندسة الاجتماعية التي تعتمد على التلاعب بعقل وعواطف الضحية للاستيلاء على أمواله أو أملائكه أو للاستيلاء على أحد طرق الاستيلاء على الأموال، ويعتبر النصب أمراً سلبياً من الناحية الأخلاقية ويعتبر كالسرقة.

أشهر 10 نصابين في العالم

أشهر 10 نصابين في العالم

1- المحتال فرانك أباجنال :
اكتسب هذا النصاب شهرة عالمية بعد أن قام النجم ليوناردو ديكابريو بتمثيل قصته الحقيقية في فيلم “Catch Me If You Can”، كانت حيلة فرانك أنه كان يقول أنه من منظمة الصحة العالمية ويطوف بين الأغنياء ليجمع التبرعات للمنظمة واستمر على هذه الحيلة طيلة 5 سنوات منذ عام 1960 حتى عام 1965 حيث جمع ما يقارب 2.5 مليون دولار أمريكي وهو من أشهر 10 نصابين في العالم
.
2- المحتال تشارلز بونزي :
يعتبر تشارلز من أشهر 10 نصابين في العالم عامة وفي تاريخ الولايات المتحدة خاصة، لم يكتفي تشارلز بالاحتيال بل أسس “سلسلة بونزي” وهي طريقة للاحتيال شهيرة واستخدمت للاحتيال وسرقة المال عبر الانترنت، كان أكبر رقم استطاع نصبه هو 2.5 مليون دولار أمريكي.
3- المحتال جوزيف ويل :
يعتبر جوزيف الأكثر شهرة بين النصابين في عصره، حيث كان لقبه الطفل الأصفر، كان يعمل في كثير من المجالات واستطاع جمع 8 مليون دولار أمريكي من الاحتيال والنصب ويعتبر من أشهر 10 نصابين في العالم.
4- المحتال فيكتور لوستج :
وهو الرجل الذي باع برج إيفل، فيكتور فنان في مجال النصب بدأ مهنته عندما قرر تزوير العملة واستطاع فعلاً جمع مبالغ ضخمة واستغل الحرب العالمية الثانية وأقنع تاجراً في نيويورك أن يشتري برج ايفل ليستفيد من الكمية الهائلة من المعدن، وعاد إلى باريس وحاول مرة أخرى أن يبيع برج إيفل لكن تم القبض عليه.
5- المحتال جورج باركر:
كان باركر بارعاً في فن بيع المعالم الأثرية والسياحية في مدينة نيويورك، واتخذ من بيع المعالم السياحية مهنة له واستطاع بيع جسر بروكلين مرتين للسياح وهو من أشهر 10 نصابين في العالم.
6- المحتال سوابي سميث:
اشتهر سوابي سميث بين عامي 1879 و 1898 في عالم العصابات المنظمة في أميركا، وكان لقبه “سوابي” أي رجل الصابون حيث ابتدع جائزة وهمية أسماها “حزمة الصابون” واستطاع جمع كمية كبير من المال من خلال هذه الجائزة الوهمية.
7- المحتال إدوارد دي فلافرينو :
كان فلافرينو أرجينتيني الجنسية وكان ذكياً جداً وجريئاً، وكان يحب أن يسرق من متحف اللوفر في باريس الأعمال الفنية، وفعلاً استطاع أن يسرق لوحة الموناليزا الأشهر في العالم حيث وضعها تحت معطفه وخرج بكل بساطة.
8- المحتال جيمس هوغ:
اشتهر هوغ بممارسة الاحتيال بين زملائه في جامعة برنستون، حيث كان يمثل دور اليتيم ليكسب عطف الطلاب ويجمع أكبر قدر من الأموال، وهو من أشهر 10 نصابين في العالم.
9- المحتال روبرت هندي :
وهو بائع سيارات محتال بريطاني حيث استغل وضع الحرب في ايرلندا وكان يبيعهم سيارات عادية على أنها مضادة للرصاص والقذائف، بل وكان دجالاً يقنع الناس أنه يستطيع معرفة من سيموت ومن سينجو واستطاع أن يجمع مبلغاً كبيراً من هذه الاحتيالات.
10- المحتال برنارد كورنفيلد :
كان برنارد من رجال الأعمال البارزين في الولايات المتحدة وكان يحاول دائماً مضاعفة ماله بالحيلة والخداع واستطاع جمع أكثر من100 مليون دولار أمريكي وهو من أشهر 10 نصابين في العالم.

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 top10. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.