الجمعة، 28 أغسطس 2015

أصعب 10 رياضات في العالم

بتاريخ:  7:20 ص  |  |  الكاتب: the coast

قائمة تضم أصعب 10 رياضات في العالم، والتي تكون خطيرة في بعض الأحيان، وتحتاج إلى أشخاص مؤهلين، كما تتطلب كثيرًا من التدريب والممارسة، وجاءت القائمة على النحو التالي:
رياضة ركوب الثيران، التي يحاول خلالها الراكب البقاء على ظهر الثور، بينما ينتفض الثور ليطرحه أرضًا، ويجب على الراكب البقاء على ظهر الثور مدة 8 ثوان متصلة.


"موتوكروس" ( Motor Cross) هي سباقات بالدراجات النارية، ينظمها الاتحاد العالمي للدراجات النارية، وتعد بطولة الاتحاد العالمي "FIM"، و"بطولة بريطانيا للدراجات النارية" إضافة إلى بطولة "Motocross des Nations"، من الأحداث الرئيسية والهامة لهذه الرياضة.


تتعدد أنواع رياضة السباحة، والتي تشمل سباحة الظهر والفراشة والصدر، إضافة إلى السباحة الحرة، وقد جاءت أول إشارة لتلك الرياضة في لوحة تعود لعام 8000 قبل الميلاد في العصر الحجري، كما افتُتح أول حمام سباحة محلي للعامة عام 1828 في مدينة "ليفربول" البريطانية، وأطُلق عليه اسم حمام القديس "جورج".


يتطلب الجمباز القوة البدنية والمرونة والسرعة، وهي رياضة تتضمن أداء سلسلة من الحركات باستخدام أجهزة مختلفة، وتختلف مسابقات الرجال عن مسابقات السيدات، حيث تتكون مسابقات الجمباز الفني للرجال من 6 أجهزة، من بينها البساط الأرضي وحصان الحلق وجهاز العقلة، أما مسابقات السيدات فتكون في مجاليّ الجمباز الفني والإيقاعي.


تخضع مسابقات رياضة التزلج إلى اللجنة الأولمبية الدولية، وهي نوع من الرياضات الجليدية التي يستخدم فيها المتزلج زلاجات لممارستها، وقد وجدت أول إشارة لتلك الرياضة في منحوتة تعود إلى فترة ما قبل التاريخ في مقاطعة " نوردلاند" بالنرويج، وكانت تلك الرياضة تُمارس في بدايتها بغرض الحركة.


ظهرت رياضة الرقص على الجليد لأول مرة في لندن عام 1908، وفيها يؤدي المتسابقون حركات متناسقة مصحوبة بمقطوعات موسيقية، من اختيار المتسابقين أحيانًا أو تفرضها لجنة التحكيم في أحيان أخرى، وتتعدد أنواعها فهناك التزلج الفردي والتزلج الثنائي، وبدأت بطولة العالم للرجال عام 1896، وللسيدات عام 1906.


تعد رياضة العدو أو الركض رياضة فردية، يركض خلالها الأشخاص في مسارات يتراوح طولها ما بين 4 و12 كيلومترًا، وتُنظم هذه الرياضة أثناء فصلي الخريف والشتاء، وفي بعض الأوقات تنظم في درجات حرارة مختلفة لتكون أكثر صعوبة، وقد ظهرت في بريطانيا في القرن التاسع عشر، ونُظم أول سباق وطني لها في منطقة ويمبلدون في لندن.


المصارعة الحرة هي أحد أنواع مصارعة الهواة، التي يكون الهدف النهائي فيها طرح الخصم على البساط من أجل الفوز، ويسمح للمصارع خلالها باستخدام الرجل ومسك سيقان المنافس واستخدام الأرجل بفاعلية عند تنفيذ الحركات والخطفات.


تعد "كرة الماء" رياضة مائية، يحاول فريقان خلالها تسجيل أكبر عدد من الأهداف، من خلال قيام كل فريق برمي الكرة في مرمى الفريق الآخر، وتشتمل اللعبة على السباحة والتقاط الكرة وقذفها، وتلعب في حمام سباحة يبلغ عمقه 1,8 متر، وقد وضع مدرب السباحة الإسكتلندي "ويليام ويلسون" مجموعة من القواعد لهذه الرياضة عام 1877، وأطلق عليها اسم "كرة القدم المائية"، وأقيمت أول مباراة لها في مهرجان " Bon Accord" على ضفاف نهر "دي" في مدينة أبردين في اسكتلندا.


رياضة الفروسية، ويعد التنسيق بين الفارس والخيل أثناء ممارستها أمرًا ضروريًا وصعبًا للغاية، وذلك من أجل القيام ببعض المهارات بسرعة كبيرة، ويزعم أن ركوب الخيول المدربة يعود إلى عام 4500 قبل الميلاد، ويعد سباق " National Hunt" من أهم السباقات التي يقفز فيها الحصان فوق الحواجز والأسوار والخنادق.

شارك الموضوع :

معلومات كاتب الموضوع

يتم هنا كتابة نبذه مختصره عن كاتب الموضوع. تحتاج أشجار النيم الهندي إلى القليل من الماء وهي تنمو بسرعة وتضرب بجذورها عميقا في التربة. ألماني يزرع هذه الأشجار في الأراضي الجافة في شمال بيرو. شاهد جميع موضوعاتي: نويد اقبال

0 التعليقات:

سياسية الاستخدام-سياية الخصوصية-اتصل بنا
© 2013 top10. تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر. تدعمه Blogger.